اسباب التجاعيد والتخلص منها نهائيا

تحلم كل أنثى بالجمال والنضارة وتسعى لذلك بشتى الطرق- لكن قد تحدث التجاعيد بشكل أساسي على أجزاء الجسم التي تتعرض لأكبر قدر من التعرض للشمس، بما في ذلك الوجه والعنق وظهر اليدين راحة اليدين، لذا نكرس تلك التدوينة من أجل التعرف على علاج التجاعيد عن طريق ماسكات شد البشرة.

ما الذي يسبب التجاعيد؟

تشمل العوامل التي تعزز التجاعيد:

  • التدخين الذي يغير في مكونات الدم المغذي للبشرة.
  • الوراثة (بعض الأسر تتجعد أكثر من غيرها)
  • التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

ماسكات شد البشرة

علاج تجاعيد الوجه

بداية نتعرف على التجاعيد عن قرب فهي، تنقسم إلى فئتين: الخطوط الدقيقة والخطوط السطحية والجيوب العميقة مثل تجاعيد تحت العين. إذا كانت التجاعيد تزعجك، أو إذا كنت تتطلع إلى الحد منها في المقام الأول، فلديك خيارات عديدة للقضاء عليها من أفضلها الطبيعية منها والتي تتمثل في ماسكات شد البشرة، تتنوع الماسكات بين الطبيعية والطبية أيضا وذلك حسب نوع البشرة، فإذا كنت تريد حقًا أن تبقي بشرتك شابة، فابدأ من السطور القادمة والتي نذكر فيها ماسكات شد الوجه الطبيعية.

ماسك شد الوجه

لسوء الحظ، عندما يفقد الجلد الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي المغذي للبشرة والمسؤول عن تكوين بشرة مشدودة يجعل الأشخاص عرضةً للخطوط الدقيق. يمكن لـ ماسك شد الوجه الذي لا تحتوي على أي من المواد الطبية ترطيب البشرة فقط، مما يجعل التجاعيد تبدو أقل بروزًا ومن تلك الماسكات الشهيرة في عمل ذلك:

ماسك الموز والعسل

تلك الفاكهة الصحية القوية ليست جيدة للأكل فحسب، بل يمكن استخدامها أيضًا كقناع للوجه. يُمزج الموز مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال وملعقة صغيرة من اللبن العادي وملعقة من العسل الطبيعي، ثم يُترك المزيج لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة. يساعد فيتامين (أ) على تلاشي البقع الداكنة والعيوب، بينما يمنع فيتامين (ب) الشيخوخة، والبوتاسيوم سيرطب خلايا البشرة ويرطبها. يُعرف فيتامين E باسم “الحامي” بسبب قوته في مكافحة أضرار الجذور الحرة وتعزيز مقاومة الجلد للتلف بالأشعة فوق البنفسجية، ويفيد ذلك القناع في تفتيح البشرة الداكنة من البقع البنية بعد الولادة وتنقيتها بشكل دائم، على أن يكون ماسك شد الوجه من روتين النظافة الأسبوعي.

ماسك الزبادي والخيار

والذي يتكون من: هريس نصف خيار بأوراق النعناع الأخضر، امزج نصف كوب من اللبن الزبادي ” اللبن”، واتركه في الثلاجة للحصول على قناع وجه بارد ومهدئ بشكل طبيعي. يحتوي الخيار على B1 وB2 وB3 وB5 وB6 وحمض الفوليك وفيتامين C والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم والزنك، ويشد البشرة ويخففها ويرطبها ويغديها، بينما يحميها من الجفاف أو التقشير أو التجاعيد، فالزبادي مستخدم بكثرة في منتجات تفتيح البشرة الداكنة.

ماسك بياض البيض

امزج بيضة واحدة بيضاء مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج ونصف ملعقة صغيرة من العسل لجني فوائد مطهرة ومضادة للبكتيريا من العسل جنبا إلى جنب مع عقاقير قابضة في عصير الليمون تستخدم لمحاربة البكتيريا. سيستفيد الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر من المكونات القوية في بياض البيض. يساعد على شد المسام، وتخفيفها، وتقليص حجمها عن طريق تقليل الزهم الزائد، والمعروف باسم إفراز الدهون من المسام، ويعمل كمقشر للجلد وازالة البثور والتخلص من خلايا الجلد الميت وإزالة الطبقة الأولى لتظهر الطبقة الثانية من الجلد بشكل أفتح.

تحدثنا في تلك التدوينة عن ماسكات شد الوجه وإزالة تجاعيد البشرة، وننصح دائما باتباع حمية غذائية صحية للحفاظ على بشرتك نضرة ومشدودة وخالية من البثور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *