تفاصيل وتكلفة عملية تجميل الانف

تجميل الأنف من الأمور التي يعتبرها البعض رفاهية زائدة عن الحد في حين أن ذلك الأمر يعد ضروريًا للكثيرين ممن يحلمون بأنف جميل ونحيف من أصحاب التشوهات الخلقية وغيرهم، في هذا المقال نستعرض كافة التفاصيل المتعلقة بعملية تجميل الأنف وكيف يتم تجميل الأنف بدون جراحة.

ما هي عمليات تجميل الأنف

عملية تجميل الانف

هي عملية جراحية لتغيير شكل الأنف. قد يكون الدافع وراء عملية تجميل الأنف هو تغيير مظهر الأنف ، وتحسين التنفس أو كليهما. يمكن للجراحة أن تعزز ملامح الوجه وتؤكد على جمالك الفريد والطبيعي . يمكن لجراح التجميل وصف ميزات الوجه التي تجعلك مميزا ويخبرك كيف ستعمل التغييرات على تحسين مظهرك وبخاصة المتعلقة بتصغير الأنف والتي قد تسهم في تغيير حجم أو شكل أو نسب أنفك. قد يتم ذلك لإصلاح التشوهات الناتجة عن الإصابة أو تصحيح العيب الخلقي أو تحسين بعض صعوبات التنفس. والتي قد تتم على عدة أشكال منها:

ما هي فوائد تجميل الأنف؟

  • يصحح عدم تناسق الأنف (منحرف إلى اليسار أو اليمين)
  • يضبط الملف الجانبي مثل الحدب / المنخفضات في الأنف.
  • يعيد هيكلة أشكال الأنف الواسعة والكبيرة وغير الجذابة.
  • تصغير الأنف بنسب معينة مع حجم الوجه.
  •  تجميل الأنف بغرض الحصول على مقياس الجمال المناسب والمعترف به عالميا.
  • يصحح العيوب الهيكلية مثل الحاجز المنحرف.

لا شك أنه عند التفكير في عملية تجميل الأنف ، سينظر جراحك في ملامح وجهك الأخرى ، ومعرفة ما ترغب في تغييره،  فإذا كنت مرشحًا للجراحة ، فسيقوم جراحك بوضع خطة مخصصة لك لإجراء عملية تصغير الأنف بدون قلق لذا يقوم الطبيب بالمزيد من الاحتياطات المتعلقة بعمليات التجميل وتصغير الأنف بشكل آمن.

أولا: اختيار الجراح المناسب، عملية تجميل الأنف لها تأثير ممتد على مدى الحياة لذا لا بد من التدقيق عند اختيار الطبيب القائم عليها ومدى خبرته وما قام به من قبل من عمليات تجميل.

ثانيا: كيف تستعد لعملية تصغير الأنف، وذلك من خلال عدة أمور هي:

معرفة التاريخ المرضي: والتي يتم فيها عمل العديد من الفحوصات الطبية والإجراءات لمعرفة الأمراض الوراثية للعائلة وما يتعلق بالشخص.

معرفة الأدوية: لا بد للطبيب من معرفة الأدوية التي يتناولها المريض وهل المريض يدخن أم لا؟ وهنا ننصح بالإدلاء بكافة المعلومات.

اختيار الصور المناسبة للأنف: قد يرغب المرضى في إحضار صور لما يريدون أن تبدو عليه أنوفهم. قد لا يكون النسخ المتماثل الدقيق ممكنًا. ومع ذلك ، فإن هذه الصور سوف تساعد الطبيب على وضع خطة علاجية تمشيا.

عملية القياس: حيث يتم قياس نسب وجهك لتحديد أفضل مظهر لك

اجعل توقعاتك واضحة: من أجل جعل الجراحة ناجحة ، عليك أن تكون منفتحًا وصادقًا تمامًا خلال جلسات التشاور السابقة على العملية.

ما هي خطوات إجراء عملية تجميل الأنف؟

تجميل الانف

عند إجراء العملية ، سيحصل المريض على تخدير موضعي أو عام ، وفقًا للتقنية وحالة المريض.

يقوم الجراح بعمل شق صغير في الأنف ، سواء داخليا أو خارجيا ، ثم يعيد الطبيب بناء العظام والغضاريف ، ويعيد تشكيل الأنف.

في المرحلة النهائية ، يرتدي المريض جبيرة أنفية ، تبقى لمدة أسبوع على الأقل بعد العملية.

تستغرق العملية ساعة أو ساعتين حسب كل مريض.

هل جراحة تجميل الأنف مؤلمة؟

عملية تجميل الأنف ليست عملية مؤلمة ، حيث سيتم تزويدك بالمخدر كما سبق وأشرنا لضمان راحتك. بعد الجراحة يوصف للمرضى عادة بأدوية معتدلة من الألم لمدة 2-3 أيام بعد الجراحة قبل التبديل إلى خيارات قياسية بدون وصفة طبية من أجل ضمان التعافي من الألم.  يدعي العديد من مرضى تجميل الأنف أن الجزء الأكثر إيلامًا من التجربة بأكملها هو إزالة الضمادات الأنفية المستخدمة للتحكم في النزيف. ومع ذلك ، لا يوصي جميع الجراحين بمثل هذه الضمادات الأنفية لمرضاهم.

نظرًا لوجود العديد من أنواع عمليات تجميل الأنف والأهداف المختلفة للعلاج ، يختلف الإجراء بشكل كبير لكل شخص. وقد تتساءل ماذا بعد العملية الجراحية:

بعد إجراء عملية تجميل الأنف ، قد تواجه تغيرات طفيفة في أنماط التنفس وقد تضطر إلى النوم بشكل مستقيم أثناء فترة النقاهة ، وهو ما يُفضل فعليًا لأنه يمكن أن يقلل من التورم الذي قد يحدث مباشرة بعد الجراحة فسوف يتورم أنفك ووجهك. عادة ما تذهب إلى المنزل في نفس اليوم الذي تجرى فيه العملية الجراحية.

يجب على المريض تناول الأدوية ، التي يمليها الطبيب ، لتخفيف الألم وتساعد على التئام الجروح ، مثل مضاد للبكتيريا.

  • تجنب الأنشطة الإضافية والتمرينات والممارسات اليومية لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل.
  • يجب أن تكون جبيرة الأنف جافة دائمًا ، وأن تبقيها مستقرة.
  • يجب أن يتوقف المريض عن التدخين لمدة 15 يومًا على الأقل بعد العملية.
  • يجب ألا يحمل المريض أشياء ثقيلة لمدة ستة أسابيع.
  • يجب على المريض النوم بشكل عمودي ، وعدم الاستلقاء على جانب واحد ، لتجنب مشاكل التنفس التي قد تحدث ، وهذا لمدة أسبوعين.
  • يجب على المريض تجنب أشعة الشمس ، لمدة 3 إلى 5 أيام على الأقل.

كم تبلغ مدة الشفاء من الجرح؟

تتم إزالة ضمادات الأنف عادة في غضون 3 إلى 5 أيام ، وبعد ذلك ستشعر براحة أكبر.  الشفاء التام يستغرق عدة أسابيع. فالشفاء عملية بطيئة وتدريجية. قد يكون لبعض أطراف الأنف تورم وخدر لعدة أشهر. قد لا تتمكن من رؤية النتائج النهائية لمدة تصل إلى عام.

ما هي مخاطر ما بعد العملية؟

قد تحتوي بعض عمليات تجميل الأنف العديد من المخاطر بعدها مثل أي عملية جراحية مخاطر

مخاطر التخدير والجراحة بشكل عام هي:

  • ردود الفعل على الأدوية ، ومشاكل في التنفس.
  • نزيف ، عدوى ، أو كدمات أثناء العملية.
  • وتشمل مخاطر هذه العملية نفسها:
  • تشوهات محيط الأنف.
  • سوء التنفس عن طريق الأنف والحاجة لمزيد من الجراحة.

قد يبحث الكثيرون خوفا من إجراء العملية الجراحية عن طرق تنحيف الأنف بطرق طبيعية. لذا دعنا نرى الإجابة بشكل مفصل عن السؤال التالي:

 كيف يتم تجميل الانف بدون جراحة

تجميل الانف بدون جراحة

قد تؤدي الخطوات الشائعة لإعادة تشكيل الأنف ومن تلك الطرق:

تصغير الأنف بالتمارين الرياضية

تقصير الأنف: يتسبب تقدم العمر في حدوث العديد من التغييرات حيث العظام والغضاريف والعضلات تواجه أيضًا العبء الأكبر. هذا التمرين البسيط لن يساعد فقط في تشكيل أنفك ، بحيث يبدو أقصر ، ولكنه سيمنع أيضًا تدهور الغضاريف.

ضع السبابة على طرف أنفك ، واضغط عليها برفق.

الآن وباستخدام أنفك ، مارس الضغط على إصبعك.

يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم ، قدر المستطاع.

استقامة الأنف: بمجرد ابتسامة بسيطة يمكن أن تساعدك على تصويب أنفك من خلال هذا التمرين الذي يكسب الأنف استقامة مغرية.

كل ما عليك فعله هو الابتسامة ، ثم استخدم أصابعك لدفع أنفك لأعلى.

هذا سوف يساعد على بناء العضلات على جانبي أنفك.

قم بهذا التمرين من 20 إلى 30 مرة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

تنحيف الأنف بواسطة الوصفات الطبيعية

-قم بخلط بعض الزنجبيل المطحون بالماء وضعه على الأنف لمدة 5 دقائق يوميًا ؛ يمكن أن تقلل من معدل الدهون في الجزء العلوي من الأنف. يمكنك مزج الزنجبيل مع معجون الأسنان وخل التفاح ، حيث يتم وضع المزيج على الأنف لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرار ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

-خلط كميات متساوية من زيت الخروع وزيت الحلبة ، ثم ، وضعها على الأنف والتدليك لمدة 10 دقائق. يمكنك استخدام هذا السماد مرتين في الأسبوع للحصول على حجم صغير من الأنف.

تصغير الأنف بواسطة حقن حشو الأنف

تهدف حقن حشو الأنف إلى عملية تجميل الأنف غير الجراحية وإعادة تشكيل الأنف. يمكن أن تحل مشاكل انحراف الأنف وتعزيز طرف الأنف للحد من شكل الأنف. الحشو هو إجراء طبي يحتوي على حمض الهيالورونيك ، والكولاجين ، وكان يعرف Radiesse باسم هيدروكسيباتيت الكالسيوم ، والذي يشبه غضروف الأنف. قد تظهر بعض الآثار الجانبية والمضاعفات بمجرد تناول حقن حشو الأنف مثل التورم أو الكدمات أو الالتهابات البكتيرية أو تشوه الأنف بسبب ارتفاع معدل الحقن.

تصحيح الأنف بالليزر

يكون مصطلح “الجراحة” مخيفًا لكثير من الناس. بسبب الخوف من تعرض المرضى لبعض المضاعفات بعد الجراحة ، أصبحت عملية تجميل الأنف بالليزر عملية مفضلة للغاية. فعندما تفكر في عملية الاسترداد بما في ذلك الكدمات والنزيف والضمادات على الأنف بعد العملية ، فإن عملية تجميل الأنف بالليزر هي في الغالب عملية خالية من المتاعب. من الممكن إجراء تصحيح للأنف مقترنًا بالعمليات الوظيفية مثل توسيع الممرات الهوائية الداخلية في الأنف. لا تؤدي هذه الجراحة إلى ظهور ندوب واضحة وتستمر العملية حوالي 1-2 ساعات ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم اليومية في 1-2 أيام. نظرًا لأنه لا يتطلب أي جراحة ، فإن الأشخاص الذين لديهم نقص في الوقت يفضلون هذا الإجراء.

ما تكلفة عملية تجميل الأنف

الأنف هو واحد من أبرز ملامح الوجه لدينا ، وبسبب هذا يتم ملاحظة أي عيوب بسهولة. بالنسبة لأولئك غير الراضين عن مظهر أنوفهم ، فإن عملية تجميل الأنف هي الخيار الأفضل لهم. عملية تجميل الأنف هي جراحة لإعادة تشكيل الأنف يشار إليها غالبًا باسم “وظيفة الأنف” ، وهي واحدة من أكثر الإجراءات شيوعًا التي يتم إجراؤها على مستوى العالم. إنه إجراء متعدد الاستخدامات للغاية يمكنه إجراء تغييرات كبيرة على جماليات الأنف ، وكذلك تحسين وظائف الأنف لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس. لذا تتوقف تكاليف عملية تجميل الأنف على: أنواع جراحة الأنف التجميلية:

  • عملية تجميل الأنف المفتوحة: يقوم الجراح بعمل شق خارجي صغير على النتوء المصنوع من الجلد ، مما يؤدي إلى فصل الجلد عن الأنسجة الداخلية للأنف ، للوصول إلى داخل الأنف. تتم تلك العملية مع الحالات التي لديها انحرافات وتشوهات واضحة.
  • تجميل الأنف المغلق: يقوم الجراح بعمل شق داخلي بين الغضاريف الأنفية العلوية والسفلية ، بدون شقوق خارجية ، مما يقلل من الجروح والندبات الخارجية ، ويستغرق وقتًا أقل ، ويحتاج المريض إلى فترة نقاهة أقل.

تعتمد رسوم الجراحين في عملية تجميل الأنف على خبرته ، ونوع الإجراء المستخدم مع المريض، لذا تكلفة عملية تجميل الأنف ، حسب كل مريض ، ومشاكل الأنف التي عانى منها المريض ونوع العملية ؛ سواء كانت عملية تجميل الأنف مفتوحة ، تجميل الأنف المغلق ، أو حقن الحشو. وقد يبدأ السعر من 2000 دولار إلى 5000 دولار.