طرق علاج التجاعيد تحت العين

ليت الذي خلق العيون السودا    خلق القلوب الخافقات حديدا

لولا نواعسها ولولا سحرها     ما ودّ مالك قلبه لو صيدا

هكذا بدأ الشاعر الكبير إيليا أبو ماضي قصيدته “العيون السود“، وإن دل ذلك فإنه يدل على أهمية جمال العيون وسحر نظرتها، فالاهتمام بجمال العيون بات ضروريًا. مع مرور الوقت، وعلى الرغم من أنك لا تزال شابًا، عندما تنظر إلى المرآة وترى الانتفاخ في عينيك، ووجود دوائر داكنة وخطوط رفيعة حولها، فإن هذه العلامات على وجهك ستثير قلقك. في هذا المقال سوف نستعرض أهم الاسباب التي تؤدي لحدوث التجاعيد تحت العين وطرق علاج التجاعيد تحت العين نهائيا.

تجاعيد العين

ما الذي يسبب تجاعيد تحت العين

مع التقدم في السن وظهور علامات الشيخوخة قد يطوف بنا الحنين إلى فترة الشباب وأول تساؤل يدور في الذهن هو: هل من الممكن الحفاظ على التوهج في أعيننا وجعلها تبدو أكثر صحة من خلال نصائح التغذية ونمط الحياة الصحية؟

نجيب على ذلك السؤال “بنعم” ولكن في حالة واحدة ألا وهي معرفة أسباب التجاعيد تحت العين ومن ثم التعرف على طرق العلاج، حيث تظهر تلك التجاعيد نتيجة العديد من الأمور، منها:

تعابير الوجه الطبيعية: مثل التحديق في الشمس أو عندما كنا نضحك أو البكاء أو العبوس من ضغط العمل وخلافه- كل هذه يكون لها تأثير كبير جدا على الجلد حول العيون مسببا الخطوط الدقيقة ومن ثم التجاعيد.

التعرض للشمس: من أهم العوامل التي تؤدي إلى التجاعيد وليس ذلك فحسب، بل إنه يسبب أيضًا تصبغًا وبقعًا شمسية، تعمل الأشعة فوق البنفسجية على تجفيف البشرة وتلفها، مما يقلل من مرونة الجلد، مما يسبب التآكل والأكياس حول العين.

التدخين: إلى جانب التقدم في السن، يمكن اعتبار التدخين ثاني أكبر العوامل المسببة للتجاعيد في الوجه بأكمله وليس العيون فقط.

عادات الأكل غير الصحية: مثل تناول الوجبات السريعة، وتناول الكثير من السكريات.

قلة شرب الماء: قلة شرب كمية كافية من الماء يؤدي إلى الجفاف، وسوف تظهر العلامات الأولى لصعوبة ترطيب جسمك بشكل صحيح في الخطوط الدقيقة حول عينيك مسببةَ التجاعيد الأكبر مع مرور الوقت.

العوامل الوراثية: التي تلعب دورا هاما في ظهور التجاعيد تحت العين- لا يوجد شيء يمكنك فعله حيال ذلك ولكنك تعرف بالتأكيد أن طرق العلاج الحديثة في الآونة الأخيرة تعمل جاهدة للقضاء على تلك التجاعيد.

ازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

يُعد الجلد حول العينين رقيقٌ جدًا ويحتوي على عدد قليل من الغدد الدهنية، مما يعني أنه يحتوي على الحد الأدنى من الكولاجين، لذا فإن طرق ازالة التجاعيد تحت العين تساعد بشكل كبير في التخفيف من تلك الخطوط والقضاء على التجاعيد بنسبة كبيرة، خاصة في حالة العلاج المبكر. من أهم الطرق الطبيعية المتبعة لإزالة تجاعيد تحت العين:

تناول الخضار وفيتامين أ: فتناول المزيد من الجزر والخوخ والبابايا والسبانخ والمانجو يفيد في التخلص من التجاعيد بنسبة كبيرة.

تناول غذاء عالي الزنك: والذي يشمل الدجاج، واللبن الزبادي والحبوب المدعمة في نظامك الغذائي من أجل تحفيز الكولاجين وازالة التجاعيد. تناول المكسرات والبذور” الحبوب”: مثل اللوز والجوز وبذور دوار الشمس هي مصادر غنية بفيتامين E التي لها تأثير قوي على صحة العيون.

اقوى خلطة ازالة التجاعيد تحت العين مجربة

أقدم لك بعض الوصفات البسيطة الت يمكنها أن تسهم في علاج تجاعيد تحت العين:

أولا: ضعي شرائح من الخيار والبطاطا على عينيك. هذا سوف يجنبك التجاعيد والهالات السوداء حول العينين.

ثانيا: بياض بيضة واحدة (الزلال الشفاف اللون)

1 ملعقة كبيرة من الجزر المقطّع ناعماً

1 ملعقة صغيرة من الصبار (الألوة فيرا)

الجمع بين 3 مكونات وضربهم مع شوكة حتى مزبد

وضع القناع تحت العينين وفي زوايا العين بطريقة هادئة.

اترك القناع لمدة 15 دقيقة على الأقل حتى 30 أو حتى يصبح غير مريح

وأخيرا إزالته باستخدام منشفة مبللة ثم تطبيق كريم العين المعتاد الذي سوف نقوم بذكره في السطور القادمة.

كريم للتجاعيد حول العين

ازالة تجاعيد العين نهائيا

كريمات التجاعيد تحت العين قد تكون مُجدية في وقت من الأوقات نظرا لامتلاكها القدرة على تحفيز الكولاجين الغنية به واللازم لتعويض خلايا الجلد تحت العين بالبروتين الطبيعي، وذلك يحدث عند المواظبة على تلك الكريمات بداية من عمر الثلاثين كنوع من الحماية المبكرة. يمكنك اختيار الكريم المناسب من بين الماركات الشهيرة الموجودة بالأسواق المحلية أو حتى العالمية واضعًا في تفكيرك بأن معظم تلك الكريمات تعمل كمرطب للجلد مما يحسن من مظهر العين الخارجي.

ما علاج التجاعيد تحت العين

العين هي جوهرة الجسد، وهي نافذتك على العالم الخارجي وظهورها بمظهر صحي أمر ضروري لمزيد من الجمال؛ لهذا السبب لا بد من الاعتناء بها، ومع تقدم العلم ظهرت العديد من طرق علاج تجاعيد تحت العين منها الطبيعية وسبق أن أشرنا لإحداها ومنها الطبية التي تتمثل في:

حقن البوتوكس: التي تسهم في ملء تلك المنطقة ومن ثم شد الجلد والقضاء على الخطوط تحت العين.

الليزر: حيث تزداد شعبية الليزر والإقبال عليه لتحفيز الكولاجين وزيادته.

زيت للتجاعيد حول العين

ترتبط عملية التدليك بنوع الزيت المستخدم في ذلك، إذا لا بد أن يتناسب مع طبيعة بشرتك، لذا ينصح الأطباء دائما باستعمال الزيوت المرطبة والغنية بالفيتامينات في حالة إذا كنت من أصحاب البشرة الجافة. أما أصحاب البشرة الدهنية فينصح باستخدام الزيوت الخفيفة والغير لزجة لمجرد القضاء على تلك الخطوط. من أهم الزيوت المستخدمة في عملية التدليك هي: (الخوخ واللوز الحلو والمشمش والجوجوبا والورود وحبة البركة أو البذور السوداء والأفوكادو وجنين القمح). وتلك الزيوت هي الأفضل على الجلد.

ومن أفضل تلك الزيوت زيت الزيتون الذي وصفه الرسول ﷺ “كلوا الزيت وادهنوا به فإنه يخرج من ثمرة مباركة” رواه الترمذي (1) فهو غني بمادة البوليفينول المضادة للأكسدة والتي تحمي البشرة كلها وليس العيون فقط من كل أضرار الشمس والأشعة فوق البنفسجية

افضل علاج تجاعيد العين مجرب

يعد العلاج بالتدليك من أفضل الطرق المجربة للتخلص من تجاعيد تحت العين، ولما لا وهو يعمل على تحسين الدورة الدموية ويجعلها أكثر نضارة، فضلا عن أن التدليك يعمل على رفع درجة حرارة الجسم وطرد السموم ويحفز الكولاجين المساعد على شد تلك المنطقة.

نصائح للحصول على عيون صحية

وآخر ما نود أن نقدمه لك عزيزي/ عزيزتي متابعي موقع…… هو طرق الحصول على عيون صحية:

  • شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميا.
  • لا تفرك عينيك بقوة عند التعرض للحساسية أو غيرها.
  • استخدم كرات قطنية نظيفة ومنظف لتنظيف عينيك بنعومة.
  • حاولي الراحة واستمتعي بما لا يقل عن 8 ساعات من النوم كل ليلة.
  • ممارسة الرياضة بانتظام لتحسين الدورة الدموية. بهذه الطريقة ستحصل عيونك على كمية كافية من الأكسجين.
  • حماية عينيك من أشعة الشمس باستخدام النظارات الشمسية وخاصة خلال ساعة الذروة لتجنب أي ضرر.
  • لمزيد من الاستفسار عن علاج تجاعيد العين الجراحية أو الطبيعية، يمكنك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *