عملية نحت الجسم فوائدها واضرارها

خليل مطران الشاعر اللبناني الذي أسعدنا بقصيدة مطلعها، قَوَامُكِ لا يُعَادِلُهُ قَوامُ وَمِنْ أَوْصَافِكِ الحُسْنُ التَّمَامُ؛ للتأكيد على أهمية الرشاقة للجسم ومدى أهمية القوام المثالي ليس للمرأة فحسب بل للجميع ذكورا وإناثا؛ لذا يلجأ الكثيرون للبحث عن عمليات نحت الجسم رغبة في التحلي والتجمل عن طريق عمليات نحت الجسم وتنحيفه؛ في تلك التدوينة من موقعكم… نستعرض كل ما يخص نحت الجسم وتكلفة عملية نحت الجسم وأهم الطرق النحت.

ما هو نحت الجسم

عملية نحت الجسم

نحت الجسم يبدأ من تحديد محيط الجسم (المعروف أيضًا باسم تشكيل الجسم) هو إعادة تشكيل معالم الجسم من خلال إزالة الترسبات الدهنية تحت الجلد بحسب الطريقة التي يرغب بها الشخص المريض وهو يختلف عن عملية التخسيس في أنه يعمل على تناسق وتوازن الجسم وقد  تشمل جراحات تحديد الجسم استئصال الفك السفلي إزالة الجلد الزائد في منطقة أسفل البطن جراحة البطن ( شد البطن ) شفط الدهون والهدف الأساسي من نحت الجسم هو توحيد الجسم ومساعدة الشخص على تحقيق شكله المثالي ووزنه.

طرق  نحت الجسم

تتعدد طرق نحت وتشكيل الجسم ما بين العمليات الجراحية والأخرى الغير جراحية والتي يتم فيها استخدام تقنيات عالية الجودة مثل:

نحت الجسم بالتبريد

تبنى تلك التقنية على إذابة الدهون بشكل موضعي ولا حاجة لأي شق جراحي فيها ولكن قد تتطلب تخدير موضعي للتخفيف من الألم.

نحت الجسم بالفيزر

تعد تلك التقنية من أهم التقنيات الغير جراحية والتي يتم استخدام الموجات الصوتية فيها للقضاء على الدهون حيث يتم وضع الجهاز في المناطق المحددة للوصل لطبقات الدهون العميقة.

عملية نحت الجسم بالليزر

تعرف تلك التقنية لنحت الجسم باسم “زيرونا” وهي من التقنيات الغير جراحية أيضا وتقوم على تسليط أشعة الليزر بقوة منخفضة على المناطق المراد نحتها لتبدأ الدهون بالخروج على فترات.

 نحت الجسم بالرياضة

نحت الجسم ، والذي يُعرف أيضًا باسم تدريبات الأثقال هو نوع من التمرين الذي ينطوي على استخدام الوزن الخارجي أو وزن الجسم للفرد للتشديد على العضلات، على عكس الأنواع الأخرى من التمرين لا يتطلب نحت الجسم أي معدات متخصصة أو تدريب ، وبالتالي فهو مناسب للمبتدئين.

تكلفة عمليات نحت الجسم

تكلفة عملية نحت الجسم

تختلف كل تقنية مما ذكرناها ومما لم نذكرها من حيث التكلفة و يرجع ذلك إلى مدى تطور تلك التقنية وما يترتب عليها من وجود فترة للتدريب ومتخصص متابع للحالة وهل تتطلب جلسات أخرى فيما بعد أم لا، كل تلك العوامل وأكثر تؤثر على تكلفة عمليات نحت الجسم التي سوف نتطرق لها فيما يلي:

-تبلغ الجلسة الواحدة من عمليات نحت الجسم بالليزر البادر( منخفض القوة) بداية من 50 دولار وحتى 200 دولار أمريكي في بعض الأماكن وذلك حسب مكان إجراء العملية والطبيب المختص، وبناءً عليه يتم تحديد عدد الجلسات حتى يرضى المريض عن النتيجة لذا فإن متوسط تلك العملية يبلغ ما بين 2.000 و15.000 دولار أمريكي.

-جلسات تفتيت الدهون بواسطة الموجات فوق الصوتية فيبدأ سعر الجلسة ما بين 50-100 دولار أمريكي، وأغلب الحالات تظهر النتائج من الجلسة الأولى ولكن تتطلب المزيد من الحرفية والخبرة الكبيرة في التعامل وعامة يبلغ متوسط  التكلفة لتلك التقنية من 600 دولار أمريكي إلى 4.000 دولار أمريكي.

-أما عن جلسات الليزر الشهيرة فتبدأ تكلفة الجلسة عادة من 50 دولار أمريكي وحتى 200 دولار على حسب الحالة والنتيجة المطلوبة، ويبلغ متوسط التكلفة ما بين 300 دولار أمريكي وحتى 2.000 دولار أمريكي.

وتبدأ تقنية نحت الجسم بالتبريد من 150 دولار أمريكي، وحتى 4.000 دولار أمريكي لنحت جزء واحد من الجسم مثال البطن.

لمعرفة المزيد عن عمليات نحت الجسم تستطيع أن تتابعنا على موقعنا