ازالة الرؤوس السوداء نهائيا

وقال لها البدر المنير ألا اسفري فإنك مثلي في الكمال وفي السعد ِ، حقيقة فمَن منا لا تريد أن تكون كالبدر في طلته، فالجميع يهوى ذلك ولكن ثمة بعض العوامل التي تعكر صفو البشرة وتسبب لها مظهرا غير مقبول، في هذا المقال نستعرض أحد تلك العوامل ألا وهي الرؤوس السوداء، نفهم أسبابها عن قرب ونتعرف على كيفية ازالة الرؤوس السوداء والتخلص منها

بداية ما هي الرؤوس السوداء؟

الرؤس السوداء

الرؤوس السوداء هي نتوءات صغيرة تظهر على بشرتك بسبب انسداد بصيلات الشعر. تسمى هذه النتوءات الرؤوس السوداء لأن السطح يبدو مظلمًا أو أسود.

كيف تبدو الرؤوس السوداء؟

تبدو الرؤوس السوداء بهذا المظهر بثور فوق المناطق المصابة.

ما الذي يسبب الرؤوس السوداء؟

-تحدث الرؤوس السوداء بسبب تهيج بصيلات الشعر عندما لا يتم التخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل منتظم.

-عندما تمر بتغيرات هرمونية تسبب زيادة في إنتاج الدهون بالبشرة خلال سنوات المراهقة أو أثناء الحيض أو أثناء تناول حبوب منع الحمل.

-تناول بعض الأدوية، مثل الستيرويدات القشرية أو الليثيوم.

ما هي أعراض الرؤوس السوداء؟

تظهر الأعراض في لونها الغامق، ومن السهل رؤية الرؤوس السوداء على الجلد مثل البثور، وتشكل البثور يسبب الاحمرار والالتهابات.

التشخيص

نادرا ما تؤدي الرؤوس السوداء إلى زيارة الطبيب ما لم يكن حب الشباب مرتبطا بحب الشباب الصعب. فهي سهلة التحديد والتشخيص من مظهرها

 

ازالة الرؤوس السوداء

قد يتم علاج تلك البثور السوداء بإحدى الطريقتين أما بالمكونات الطبيعية والعلاجات المنزلية وإما عن طريق الطبيب وبعض الأدوية الطبية، ويرجع ذلك للحالة نفسها ومدى وجود تلك الرؤوس السوداء بها ولنوع البشرة. فقد يرى طبيبك أنه يستلزم وضع أدوية موضعية تحتوي على المضادات الحيوية من أجل تعزيز سرعة تجديد خلايا الجلد.

ازالة الرؤوس السوداء من الأنف

الرؤوس السوداء هي نوع خفيف من حب الشباب يتشكل عادة على الوجه، لكن يمكن أن يظهر أيضًا في أجزاء الجسم التالية: (الوجه، الجبهة، الأكتاف، الصدر، والأنف) وتعد الأخيرة أكثر عرضة لتلك الرؤوس نتيجة اتساع المسام فيها.

طريقة ازالة الرؤوس السوداء

مع كثرة منتجات التجميل تتوفر العديد من أدوية حب الشباب في الصيدليات وعبر الإنترنت بدون وصفة طبية. قد يمكنك استخدام ما يلائم بشرتك وحسب رأي الطبيب. يوجد طريقتنا للتخلص من الرؤوس السوداء:

الإزالة اليدوية: حيث يستخدم أطباء الأمراض الجلدية أو أخصائي العناية بالبشرة المدربين تدريباً خاصاً أداة خاصة (لصقات) لإزالة الجزء الذي يسبب الرؤوس السوداء، تشبه إلى حد ما لصقات إزالة الشعر.

التقشير الكيميائي: وفيه يتم التخلص من طبقات الجلد الميت، وذلك بواسطة أطباء الجلدية.

التخلص من الرؤوس السوداء

علاج الرؤس السوداء

على الرغم من صغر حجمها، إلا أنه يبدو أن الرؤوس السوداء هي أكثر أنواع البثور صعوبةً، إليك بعض العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص منها بشكل طبيعي ومنعها من التكرار: (نشا الذرة والخل)

احصل على ملعقة كبيرة من نشا الذرة واخلطها في الخل حتى يشكل المزيج عجينة سميكة. افردها على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء واتركه لمدة 15-20 دقيقة. اشطف المنطقة بالماء الدافئ ثم تابع بالماء البارد أو بمكعب جليدي لإغلاق المسام.

يمتص نشا الذرة الدهون، بينما يساعد الخل في تلاشي تلون الرؤوس السوداء. للحصول على أفضل النتائج، استخدم هذا مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ملحوظة هامة: أصحاب البشرة الحساسة يمتنعون عن عمل تلك الطريقة.

كيفية ازالة الرؤوس السوداء

في حالة التخلص من الرؤوس السوداء في الأنف يمكنك البدء بالعلاجات الطبيعية من المكونات المتوفرة في مطبخك مثل: زيت الزيتون فمن المعروف لدى الجميع بأن اشهر مكون في منتجات التجميل هو زيت الزيتون يمكن أخذ بضع قطرات من أي نوع من أنواع زيت الزيتون على قطنة أو قطعة صغيرة من الشاش الناعم وتدليك الأنف المصابة بالرؤوس السوداء تدليكاً خفيفاً جداً ثم غسل المنطقة بنوعية جيدة من الصابون للمساعدة في علاج الرؤوس السوداء في الأنف. ومن الممكن أيضاً إضافة بعض القطرات من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون.

ماسك لإزالة الرؤوس السوداء

تلعب الماسكات الطبيعية أو حتى المصنعة منها دورا فعالًا في التخلص من تلك الرؤوس السوداء التي تسبب ألمًا نفسيا كبيرا، وفي تلك التدوينة نتحدث عن ماسك العسل الطبيعي حيث ثبت العسل فعاليته في إزالة الرؤوس السوداء. نستخدمه مع البيض للتقشير والتفتيح. قناع بياض البيض والعسل هو طريقة رائعة للتخلص من الرؤوس السوداء. يمكن فرد الخليط في جميع أنحاء الوجه. اتركه على وجهك حتى يبدأ الجلد في الشعور بالشد. اشطف الوجه بالماء الدافئ. لن يؤدي هذا الخليط فقط إلى إزالة الرؤوس السوداء ولكنه سيترك بشرتك أيضًا متوهجة ونضرة.

التخلص من الرؤوس السوداء في الانف نهائيا

من منا لا يحلم بالتباهي بأنف نظيف ولامع؟ ولكن، مع وجود كل الرؤوس السوداء القبيحة التي تستقر على الأنف، فإن المظهر الذي لا تشوبه شائبة يصبح حلماً بعيد المنال. يمكن أن تؤدي الزيارة إلى صالون التجميل إلى إرسالك إلى المنزل مصاحبًا للألم. فيظل السؤال أليس هناك طريقة سهلة للتخلص منها؟ هناك العديد من الطرق الأكثر بساطة وغير المؤلمة لإزالة الرؤوس السوداء على الأنف، والتي يمكن تجربتها في المنزل ومنها:

صودا الخبز لإزالة الرؤوس السوداء على الأنف

المكونات: صودا الخبز –من 1إلى-2 ملاعق كبيرة، الماء – لتشكيل عجينة: وقت التحضير: دقيقتان

طريقة التحضير: امزج 1-2 ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع الكمية المطلوبة من الماء لتشكيل عجينة ناعمة.

كيفية التنفيذ: ضع ذلك الخليط على أنفك وقم بالتدليك تدليك برفق.

أما أصحاب البشرة الحساسة فيمكنهم تجربة ذلك القناع الذي يحتوي على الحليب المهدئ والجيلاتين المقشر:

الجيلاتين والحليب: خذ ملعقة واحدة من كل واحدة واخلطها معًا حتى تذوب تمامًا في وعاء آمن بالميكروويف. ضعه في الميكروويف لمدة تتراوح بين 5 و10 ثوان، واتركه يبرد قليلاً واختبر درجة الحرارة على يدك (لا تضعه على وجهك أبدًا). ثم قم بتنظيفه على بشرتك، واتركه حتى يجف لمدة 10 دقائق على الأقل وقم بإزالته.

حقائق عن الرؤوس السوداء

على الرغم من أن الاسم “الرؤوس السوداء” يأتي من ظهور الميلانين المؤكسد ، إلا أن المسام يمكن أن تسد وتفتح وتظل فاتحة اللون. يمكن أن تكون الرؤوس السوداء صفراء أو سوداء .

يمكن أن تتحول إلى البثور إذا تركت دون علاج تعتبر الرؤوس السوداء مجرد شكل خفيف من حب الشباب لوحدها ، لكنها يمكن أن تتحول إلى حب الشباب والبثور إذا تركت دون علاج.

كيف يمكن منع الرؤوس السوداء؟

تستطيع منع الرؤوس السوداء دون إنفاق الكثير من المال من خلال تجربة بعض النصائح التالية:

  • غسل الوجه بانتظام: اغسل وجهك عند الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى السرير لإزالة تراكم الدهون على البشرة، يتم الغسل أكثر من مرتين يوميًا.
  • اختيار منظف بشرة مناسب: استخدم منظف لطيف لا يجعل بشرتك حمراء أو متهيجة؛ حيث تحتوي بعض منتجات تطهير حب الشباب على مكونات مضادة للبكتيريا تقتل بكتيريا حب الشباب على حسب رأي الطبيب.
  • استخدم منتج التقشير: يساعدك استخدام منتجًا للتقشير بمساعدة الطبيب على التخلص من الجلد الميت والتقليل من الرؤوس السوداء.

 

أعزائي متابعي موقع….. نود أن نذكركم في نهاية المقال بأن “الله جميل يحب الجمال” وظهورك بمظهر لائق يسعد الجميع. نتمنى لكم مزيدا من الاستفادة، في حالة الاستفسار عن ا لرؤوس السوداء تستطيعون ترك تعليق أدنى تلك التدوينة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *