افضل 5 زيوت مجربة لازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

قديما قالوا: “إذا عُدمت المرأة جمال الأسنان، ضحكت بعينيها”. نعم فضحكات العيون توصل أجمل الرسائل، فـ للعيون لغة لا يفهمها إلا من أدرك هذا العلم الذي يتصل بالروح مباشرة، ونظرا لكل تلك المعاني الفريدة وللأسئلة المتكررة المتعلقة بالجمال وما يسببه التقدم بالعمر أو الشيخوخة الطبيعية في الوجه، خاصة في أجزاء من الجسم التي يتم كشفها لأشعة الشمس، مثل الوجه وتحت العيون والرقبة والساعدين واليدين. بمجرد أن تصل إلى سن الأربعين، تفقد بشرتك سمكها ورطوبتها الطبيعية. ثم، تبدأ التجاعيد بالظهور. لهذا السبب نحن نكرس هذه المقالة لنقول لك 7 زيوت طبيعية لـ ازالة التجاعيد تحت العين نهائيا، وطرق العلاجات المنزلية للتجاعيد تحت العين.

ما علاج التجاعيد تحت العين

علاج تجاعيد العين

يمكنك المشي والذهاب للتسوق في أي متجر فتجد مجموعات مختلفة من كريمات العيون وأفضل الماركات العالمية المختلفة والتي يزعم جميعها القضاء على التجاعيد تحت العين نهائيا، ولا ندري ما تحمله تلك الكريمات من زيادة تكلفة فضلا عما يتم اكتشافه يوميًا عن اضرار تلك الكريمات الكيميائية الصنع. تستطيع استخدام كريمات البشرة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تحفز الكولاجين (البروتين) وتقلل من التجاعيد الدقيقة تحت العينين. قد حان الوقت لتجربة المكونات الطبيعية الفعالة في علاج تجاعيد تحت العين.

منذ أكثر من 5000 عام، والمصريون بدأوا في استخدام زيت الزيتون واستخلصوه من شجرة الزيتون المباركة بسيناء، ثم استخدموه على الفور كمنتج تجميلي، وقد كان حمام ملكة مصر” كليوباترا” لا يخلوا من مزج الزيوت الطبيعية وبخاصة زيت الزيتون. في خطوات بسيطة نذكر تلك الزيوت:

_زيت الزيتون لعلاج التجاعيد تحت العين: قومي بوضع زيت الزيتون مع قطرات من الليمون “الحامض” تحت عينيك واتركيها لمدة تتراوح بين 15 دقيقة أو 20 دقيقة مع التدليك الهادئ للجلد ثم تنظيفها بالماء الفاتر قبل النوم

طرق ازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

علاج التجاعيد حول العين

عند السؤال عن علاج التجاعيد تحت العين نهائيا عليك أن تعرف ما السبب في حدوثها ومن ثم علاجها بطريقة صحيحة، نظرًا لأن المنطقة المحيطة بالعيون (الحجاج) تميل إلى الحصول على بشرة أرق، وغدد دهنية أصغر، والتعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية فإنها تكون أكثر عرضة لتلك الخطوط الدقيقة، وقد تلعب الوراثة دورًا مهمًا في ظهورها، د تظهر التجاعيد بسبب التدخين واتباع نظام غذائي غير صحي. بناءً على تلك الأسباب من الأفضل دائمًا تجربة العلاجات الطبيعية قبل تجربة أي علاجات كيميائية، وبخاصة الزيوت الطبيعية التي أثبتت جدارتها في إعادة النضارة لتلك المنطقة ومن ثم اختفاء تلك التجاعيد مع الاستمرار فيها:

-زيت اللافندر: يحتوي اللافندر على رائحة مميزة ومريحة. وغالبا ما تستخدم في الروائح ومنتجات الحمام” الشاور”، ومكافح لعلامات الشيخوخة.

يمكنك إضافة 6 قطرات من زيت اللافندر “الخام” إلى ملعقة كبيرة من هلام الصبار ثم افرديه تحت العين ودلّكيه بلطف. انتظري لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء البارد.

اقوى خلطة للتجاعيد حول العين

أهم ما ميزات الخلطات لعلاج التجاعيد هي المكونات الطبيعية التي قد تحملها الخزانة بالمطبخ أو خزانة الأدوية، ومنها تلك الخلطة الأشهر بين النساء لكل أنواع التجاعيد: ضعي بياض البيض على المنطقة المحيطة بـ عينيك، واحرصي على عدم وضع أي منها في العين. استلق وأغمض عينيك لمدة 15 دقيقة تقريبًا. كما يجف البيض الأبيض، فإنه سيتم تشديد الجلد. زيت -الخروع: منتج آخر يمكن استخدامه تحت العين وهو ملطف وسيوفر رطوبة للمنطقة التي لا تنتج الكثير من الزيت مثل بقية الوجه. قومي بوضع قطرات منه تحت العينين باستخدام كرة أو نسيج قطني سوف يهدئ منطقة تحت العين ويساعد على تقليل التجاعيد، – زيت الخروع للبشرة الجافة يعد الافضل لأنه لزج ويعوضها ما فقدته من كولاجين.

 افضل زيت للتجاعيد حول العين

زيت لتجاعيد تحت العين

نظرا للتحذيرات الأخيرة التي تطلقها وسائل الإعلام وغيرهم حول كثرة استخدام الكريمات المصنعة كيميائيا ومدى ما تسببه من أضرار بالبشرة، لجأ الكثيرون للبحث عن المواد الطبيعية التي لطالما نادت بها الأغلبية لتلبية “نداء العودة للطبيعة”. قد عرضنا في السطور السابقة أكثر انواع الزيوت استخدما واستكمالا لتلك الطرق نستعرض زيوتًا قد لا تكون الأشهر ولكنها تمنحك مفعولا قويا في علاج تجاعيد العين نهائيا.

زيت بذور العنب: يعمل الزيت على تهدئة البشرة، بالإضافة إلى خصائصه في تأخير ظهور التجاعيد ويعمل كعامل حماية قوى ضد الشمس.

يُوضع القليل من زيت بذور العنب تحت حول العين، ثم يُدلك بلطف لعدة دقائق ويُفضل استخدامه قبل الذهاب إلى النوم.

زيت الأفوكادو: يدخل الزيت في العديد من منتجات تجميل البشرة لأنه غني بالدهون الأساسية اللازمة لنضارة الجلد وبخاصة، الأحماض الأمينية التي تعمل على ترطيب البشرة.

قومي بوضع قطرات من زيت الأفوكادو على محيط العين ومن ثم تدليك الجلد بلطف، وبحركات دقيقة بأطراف الأصابع على المنطقة وذلك لمدة بع ساعة ثم تنظيفه بالماء الفاتر، تكرر تلك الطريقة كجزء من العناية اليومية الليلية بالعيون.

زيت جوز الهند: حيث يحتوي على الفيتامينات E وA والبروتينات التي تعزز من افراز الكولاجين وتحافظ على نضارة البشرة، فهو يعد من مضادات الأكسدة التي تعمل على نضارة الجلد وتعزيز القدرة على فرز الدهون لمزيد من الجمال.

قومي بتدليك ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند في بشرتك كل ليلة قبل النوم.

زيت إكليل الجبل: أو المعروف باسم زيت الروز ماري، وله من الفوائد التي قد تحتاج لسطور عديدة، لذا نقتصر على ذكر فوائده الخاصة بالجلد فهو يعمل على تحسين الدورة الدموية في تلك المنطقة، وينقي البشرة من السموم.

قم بوضع القليل من زيت عشبة إكليل الجبل تحت العينين، مع التدليك الرقيق واتركه لبضع ثوان قبل تنظيفه بالماء الفاتر واجعله روتينً يوميا.

نصيحة واجبة: تعد الزيوت الأساسية عامل مساعد بشكل كبير للأشخاص في تقليل ظهور التجاعيد وغيرها من علامات التقدم بالعمر- لكن ننصح دائما بتوخي الحذر عن الشراء، وضرورة جلب تلك الزيوت من مناطق معروفة ولها سمعة طيبة، ومصدرها معروف.

أهم النصائح قبل ظهور التجاعيد تحت العين

ازالة التجاعيد تحت العين نهائيا

إذا كنت في مرحلة تقدم العمر، ننصحك باتباع تلك التعليمات التي تحميك من التجاعيد وخطر إصابة جلد العيون بالجفاف، حيث يعد التوتر والإرهاق والسهر هم من أكبر المذنبين المسببون للتجاعيد حول العينين. تستطيع القراءة بشكل تفصيلي عن أسباب التجاعيد تحت العين من خلال موضوع علاج التجاعيد تحت العين. فإذا كنت تقضي بعض الوقت على الكمبيوتر أو الهواتف النقالة، فامنح عينيك فترات استراحة من خلال إغلاقها لبضع دقائق كل ساعة. أو تقليل فترات السهر أمام الشاشات، وتناول ما لا يقل عن 2 لتر من الماء لتعويض الجلد ما يفقده من سوائل.

يمكن تبريد قناع العين الهلامي ” التبريد بواسطة الجل” ووضعه فوق العينين لتضييق الأوعية الدموية وتهدئة العينين، مما يعمل على التقليل من إنتاج التجاعيد وظهور الخطوط الدقيقة الموجودة مسبقا. أخيرا علاج رائع ومهدئ ويعد من الموروثات لدى العديد من النساء هو وضع شرائح رقيقة من الخيار على العينين والاسترخاء لمدة 15 دقيقة على الأقل.

نأمل أن تكون تلك المدونة قد قامت بالإجابة على سؤالك حول كيفية إزالة التجاعيد تحت العينين نهائيا مع كل من الزيوت الطبيعية محلية الصنع والمعروفة على مستوى كل الأصعدة الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *