عملية شفط الدهون با الليزر خطواتها وفوائدها

هؤلاء الذين يبحثون عن أجسام مشدودة مع أقل جهد ممكن، فإن شفط الدهون بالليزر هو أحد الحلول السريعة الأكثر شهرة، ولكن مثل أي شيء يبدو جيدًا لدرجة يصعب تصديقه، فإن إجراء تقليل الدهون تأتي بمميزات وعيوب، خاصةً إذا كانت جسمك لا يتحمل ذلك، فعمليات شفط الدهون من البطن تتطلب أمورا عدة، هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال مقال اليوم

بداية ما هي عملية شفط الدهون بالليزر وكيف تتم وما أهم مميزات تلك العملية وما أكثر العيوب التي قد تنتج عنها؟ وهل توجد طرق طبيعية لشفط الدهون بديلة لتلك العمليات، هذا ما سوف نجيب عليه بالتفصيل:

عملية شفط الدهون هي نوع من الجراحة التجميلية التي يستخدم الطبيب فيها طاقة الليزر لتسييل الدهون في المنطقة المستهدفة. تتم إزالة الدهون من خلال قنية (أنبوب رفيع) عن طريق التخدير الموضعي.

حقائق سريعة عن شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزر

نستعرض فيما يلي بعض النقاط الرئيسية حول شفط الدهون.

  • شفط الدهون ليس أداة لانقاص الوزن، وإنما هو إجراء تجميلي ذو تأثيرات خفية.
  • وتشمل العديد من المخاطر مثل العدوى أو النزيف.
  • يمكن استخدام شفط الدهون لعلاج بعض الحالات الطبية.

يجب معرفة أن عملية شد البطن بالليزر ليست علاجا للسمنة بعد تراجع التورم، سيرى المرضى النتائج فورًا لأن الدهون قد أزيلت تمامًا. وفقًا للعديد من التقارير الطبية، يستفيد المرضى أيضًا من شد الجلد في المنطقة التي أجريت فيها عملية شفط الدهون بالليزر. بالنسبة لبعض المرضى، تجعل هذه الميزة شفط الدهون بمساعدة الليزر أكثر جاذبية من شفط الدهون التقليدي الذي يزيل الدهون ولكن لا يؤدي إلى شد الجلد. يستخدم شفط الدهون بشكل أساسي لتحسين المظهر، من المحتمل أن يحقق معظم الأشخاص النتائج نفسها أو أفضل من خلال تبني أسلوب حياة صحي، مع اتباع نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وجدول نوم صحي. ينصح شفط الدهون بالليزر عادة فقط إذا لم تحقق تغييرات نمط الحياة النتائج المرجوة.

تتمثل خطوات عملية شفط دهون البطن في:

  • قبل إجراء العملية الجراحية، سيحتاج المرضى إلى إجراء بعض الفحوصات الصحية للتأكد من ملاءمتها للجراحة.
  • يجب على الأشخاص الذين يستخدمون الأسبرين والعقاقير المضادة للالتهابات التوقف عن تناولهم قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.
  • قد يُطلب من النساء التوقف عن تناول حبوب منع الحمل.

استخدام تقنية التورم: معظم الجراحين يستخدمون والتي تساعد على الحد من فقدان الدم والتندب.  أثناء العملية، يقوم الطبيب بحقن محلول معقم يحتوي على دواء مخدر. ثم يصنعون شقًا صغيرًا ويضعون أنبوبًا صغيرًا أو قنية تحت الجلد داخل الدهون.

يستخدمون الأنبوب لتحريك الدهون، ثم يحررونها، ثم يرفعونها عن طريق الشفط. في بعض الأحيان، يتم تنقية الدهون ومعالجتها ونقلها إلى أجزاء أخرى من الجسم، مثل الأرداف أو الوجه، لتعزيز الميزات في تلك المناطق. يعتمد نوع التقنية الأفضل بالنسبة لك على عدد من العوامل بما في ذلك المنطقة التي يتم معالجتها وكمية الدهون التي يراد إزالتها.

ماذا بعد شفط الدهون؟

عملية شفط الدهون

  • سوف تواجه التورم والكدمات. هذا طبيعي وسيختفي بعد عدة أسابيع.
  • تبدأ النتائج فورًا بعد الجراحة، لكن قد لا تراها على الفور. النتائج تستغرق حوالي ستة أشهر لتصبح واضحة تمامًا. خلال هذا الوقت، يستمر جسمك في الشفاء والتعديل.
  • ربما يُنصح أن تأخذ إجازة أسبوع واحد من العمل. يوصى باستخدام المشي الخفيف للمساعدة في منع تجلط الدم. يجب عليك تجنب الأنشطة الشاقة والتمرين لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.
  • للمساعدة في الحفاظ على النتائج بعد شفط الدهون، تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا من الخضروات والفواكه والحبوب.

شفط دهون البطن بدون جراحة

أصبح سهلا لا سيما للمساعدة في تقليل الدهون. لا تتطلب الإجراءات غير الجراحية أي شقوق أو تخدير. يقتصر استخدامه على المناطق الصغيرة العنيدة التي تبقى بعد برنامج غذائي وممارسة التمارين الرياضية أو على المرضى الذين لا يستطيعون الخضوع لعملية جراحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *