5 ماسكات طبيعية تحافظ على نضارة الوجه

كثير من الفتيات والسيدات يبحثون عن ماسك للوجه يحافظ على نضارة الوجه ليظهروا ببشرة جذابة وجميلة، بعيدا عن الماسكات التي تحتوى على مواد كيماوية تضر بالبشرة فتعتبر البشرة من أهم المناطق في الجسم التي تتطلب من الجميع الحفاظ عليها والعناية بها في جميع الأوقات من خلال ماسك للوجه، فخبراء الصحة الجمالية يؤكدون أن فقدان نضارة البشرة وجمالها بسبب عدم تناول المرأة الكثير من المياه طوال اليوم وكذلك تكون بسبب إتباعهم لنظام غذائي غير مرتب وصحي مما يجعل البشرة الخاصة بهم تفقد الجمال والحيوية والنضارة، ولأن كثير من السيدات ينفقون أموالهم الكثيرة على مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة ولا يحصلون منها على نتيجة طيبة بسبب ما تسببه في كثير من الأوقات بظهور حبوب نتيجة هذه المستحضرات لما تحتوى على مواد تضر بالبشرة وتأتى في كثير من الأوقات بنتائج عكسية ولاهتمام موقعنا بجمال وصحة وتألق المرأة سنقدم لكم اليوم افضل ماسك للوجه للحصول على نتائج مرضية والظهور ببشرة جذابة وجميلة ومتألقة.

 

أهمية ماسكات الوجه

ماسكات الوجه

تقوم ماسكات الوجه على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والسماء وتأتى بنتائج إيجابية لجميع أنواع البشرة فهذه الماسكات تحتوي على مكونات طبيعية ومضمونة تقوم بتغذية البشرة والحفاظ عليها من عوامل الجو، فجميع المواد والمنتجات الطبيعة تعتبر ماسك للوجه بشكل طبيعي يعمل على تغذية البشرة والحفاظ عليها، ولعمل ماسك للوجه طبيعيا يمكنك إتباع الطرق التي سنقدمها لكي في النقاط التالية.

 

خليط الزبادي والليمون أفضل ماسك لتفتيح البشرة

خلطات تفتيح البشرة

يعتبر الزبادي من المنتجات الطبيعية التى تحتوي على العديد من الخصائص الهامة التى لها دور كبير وفعال في تفتيح لون البشرة وتوحيد لونها، وكذلك يدخل الزبادى يدخل في جميع الوصفات الجمالية التي تساعد بشكل كبير على نقاء البشرة وصفائها بشكل أمن وطبيعي فهذا ماسك للوجه مناسب لجميع أنواع البشرة.

 

المكونات:

  • 2 ملعقة زبادي.
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من الزبادى على ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.
  2. وضع المزيج على الوجه والرقبة بعد إن تقومي بتنظيف بشرة الوجه والرقبة تماما.
  3. اتركي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 30دقيقة، وسوف تشعرين في هذا الحين بشد في الوجه والرقبة.

يعمل هذا الخليط على التخلص من تجاعيد وترهلات البشرة، وبعد ذلك يتم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر وبتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا ستحصلى على بشرة نضرة وخالية من البقع الداكنة والتجاعيد.

ماسك للوجه خليط الحليب والطمي المغربي

يقوم هذا الماسك بتنظيف وتفتيح لون فالطمي المغربي له مفعول كبير في الحصول على بشرة صافية ونضرة وكذلك الحليب يقوم بدور كبير في تفتيح البشرة وتألقها والحفاظ عليها من عوامل الجو المتقلبة وكذلك يعتبر أفضل ماسك للوجه فمن خلاله يتم الحصول على وجه مشرق.

 المكونات:

  • طمي مغربي.
  • ماء فاتر.

 طريقة الاستخدام

  1. قومي بخلط طمي مغربي مع ملعقة كبيرة من اللبن الجاف و 2 ملعقة من الحليب واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة متجانسة نوعا ما.
  2. بعد ذلك قومي بفرد هذه العجينة المكونة من الطمي المغربي والحليب على الوجه والرقبة واتركيها لمدة ربع ساعة تقريبا ويفضل بعد ذلك غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر.
  3. وبتكرار هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل أسبوعيا ستحصلى على بشرة نضرة وصافية وخالية من البثور السوداء.

فهذا الماسك يعمل أيضا على تقشير البشرة وإزالة جميع الشوائب وخلايا الجلد الميتة الموجودة فتصبح البشرة فاتحة ومتألقة وناقية بالكامل، ويتم استعمال الماسك كمقشر عن طريق فرك الوجه ببعض الحركات الدائرية وبعد ذلك يتم غسيل الوجه بالماء الفاتر ثم يتم غسله مره أخري بالماء البارد وذلك لغلق المسامات والحفاظ على نظافة الوجه، وللحصول على نتائج فعالة في تقشير بشرة الوجه يفضل تكرار هذه الطريقة مرتين شهريا.

 

 ماسك الحليب لتفتيح البشرة وشد الترهلات

يعتبر ماسك الحليب من أفضل الماسكات التي يتم عملها لبشرة الوجه بكل سهوله في المنزل وللحليب أهمية كبيرة حيث أنه يقوم على شد ترهلات البشرة ويقوم بتنظيفها والحفاظ على نعومتها ونضارتها.

المكونات

  • حليب بدورة.
  • ماء عادي.

طريقة عمل ماسك للوجه من الحليب

  1. يتم عمل ماسك الحليب عن طريق خلط 1/4 كوب من الحليب البودرة مع ¼ كوب من الماء العادي.
  2. يتم الخلط جيدا للحصول على عجينة متجانسة.
  3. وبعد ذلك قومي بفرد العجينة على الوجه بالكامل لمدة 1/3ساعة أو تركها حتى تجف العجينة على الوجه تماما.
  4. يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وستحصلين على نتيجة ممتازة في الحال.

وبتكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعيا ستحصلى على بشرة نظيفة وفاتحة ورطبه فهذه الطريقة دائما تعطى نتائج إيجابية لجميع أنواع البشرة.

 

ماسك البطاطس أفضل ماسك للوجه طبيعيا

تعتبر البطاطس من أهم العناصر الطبيعية التى تفيد البشرة فتساهم البطاطس في تفتيح ونضارة البشرة والتخلص من البقع الداكنة الموجودة في الوجه، وتعمل كذلك على ترطيب وتغذية البشرة والحد من ظهور حبوب الشباب، هذا بالإضافة إلى أن ماسك البطاطس يعمل على تقليل من ظهور الهالات والبقع السوداء حول العينين وتبطئ من عملية الشيخوخة لأنها تعمل على الحد من ظهور التجاعيد، لذلك فاحرصي على استخدام ماسك البطاطس والجزر للحصول على بشرة جميلة ونصرة.

 المكونات

  • ثمرة بطاطس.
  • ماء فاتر.
  • عصير جزر.

 طريقة عمل ماسك للوجه من خليط البطاطس

وتتم الطريقة من خلال

  1. عصر ثمرة واحدة من البطاطس مع كمية مناسبة من عصير الجزر.
  2. وضع هذا الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة.
  3. غسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد.
  4. ويمكن إضافة عصير نصف ليمونة على خليط البطاطس والجزر لإزالة الحبوب والبثور من الوجه والحصول على بشرة فاتحة.

وبتكرار هذه الطريقة مره على الأقل أسبوعيا ستحصلى على نتائج إيجابية لبشرة مشرقة وجميلة.

 

ماسك العسل الأبيض لتفتيح البشرة

يساعد العسل الأبيض في تفتيح وتوحيد لون البشرة بشكل ملحوظ ويمكن استخدامه في الكثير من الوصفات التى تعمل على تنظيف وترطيب وتفتيح البشرة.

المكونات

  • ½ ملعقة عسل أبيض.
  • كوب من الماء.
  • 2 ملعقة دقيق أرز.

طريقة الإستخدام

  • مزج 1/2 ملعقة من العسل الأبيض مع واحد كوب من الماء والشاي و2ملعقة من دقيق الأرز.
  • قومي بخلط هذه المنتجات جيدا في إناء حتى يتجانس الخليط ويصبح عجينة.
  • ثم ضعي على الوجه عن طريق تدليكه بحركات دائرة ثم اتركيه لمدة 1/3 ساعة.
  • غسل الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر وهذه الوصفة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة بالبشرة والحصول على بشرة متألقة وجذابة.

ويمكن عمل طريقة أخرى من العسل عن طريق وضع خمس ملاعق من العسل على بشرة الوجه مباشر لمدة عشر دقائق ثم قومي بتدليكه بأطراف أصابعك المبللة لمدة ثلاثة دقائق.

 

نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

  • الاهتمام بالنظام الغذائي فيجب على كل إمراة الاهتمام بتناول الخضر والفاكهة والبروتينات والزنك فهذه المواد الغذائية تحتوي على الكثير من الفيتامينات التى تكافح شيخوخة البشرة وتعمل على تجدد خلايا البشرة ومعالجة الأضرار التى تلحق بها.
  • النوم بطريقة صحية والحرص على أخذ كميات مناسبة من النوم فقلة النوم تعمل على إرهاق البشرة وينتج عنها التجاعيد والشيخوخة المبكرة.
  • تناول المياه بشكل كثير يعمل على الحفاظ على حيوية ونضارة البشرة.
  • إستخدام ماسك للوجه طبيعي لترطيب البشرة وتفتيحها والحفاظ عليها من عوامل الجو الأتربة وغيرها.
  • تجنب التعرض بكثرة لأشعة الشمس فهي تعمل على الإضرار بالبشرة وفقد حيويتها ونضارتها وظهور الخطوط والتجاعيد، فيجب استعمال واقي للشمس عند الخروج نهارا وخاصة في الصيف.